Latest News

إشراقة الإبداع والتميز: جامعة حورس تتصدر تكريم الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بحضور محافظي ثلاث محافظات مصرية

Horus University in Egypt News

“بتنظيم رائع وحضور مميز من مسؤولي ثلاث محافظات مصرية، أقيم حفل تكريم للفائزين في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في مرحلتها الثانية.

جاء هذا الحفل تحت رعاية وحضور معالي الاستاذ الدكتور ممدوح غراب – محافظ الشرقية، ومعالي الاستاذة الدكتورة منال عوض – محافظ دمياط، ومعالي الدكتور ايمن مختار – محافظ الدقهلية.

وتم الاحتفال في مقر ديوان عام محافظة الشرقية وتم خلاله الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في مرحلتها الثانية والتأهيل للمنافسة على مستوى الجمهورية من محافظات دمياط والشرقية والدقهلية.

استقبل الحضور معالي الدكتور/ ممدوح غراب – محافظ الشرقية، وشهد الحفل لقاءً مميزًا بحضور معالي الدكتور/ ايمن مختار- محافظ الدقهلية، ومعالي الاستاذة الدكتورة/ منال عوض – محافظ دمياط، واللواء/ محمد همام – سكرتير عام محافظة دمياط، الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر – رئيس مجلس الأمناء جامعة حورس، الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي – رئيس جامعة حورس، الاستاذ الدكتور/ محمد ضبعون – عميد كلية الهندسة جامعة حورس، والأستاذ مساعد دكتور/ شيماء علي – رئيس قسم الهندسة المعماريه بكلية الهندسة جامعة حورس، و الدكتورة/ ريهام صلاح منسق جامعة حورس للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وتألقت كلية الهندسة بجامعة حورس – مصر في هذا الحدث، حيث نالت جوائز متميزة في فئات متعددة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية. وقد حصلت كلية الهندسة جامعة حورس – مصر على ست جوائز متنوعة بالإضافة الى جائزه بالتعاون مع الصناعة، مما يظهر تفوقها وتميزها في هذا المجال.

وقد كانت أبرز المشروعات الفائزة في فئة المشروعات المتوسطة هي مشروع “مركبة حورس الذكية” المقدم من الدكتور/ محمد كمال مدير مركز الخدمات الالكترونية و الابداع العلمى (ESSIC)، الذي حصل على المركز الثاني، وأيضا مشروع “روبوت مائي متعدد الوظائف وذاتي القيادة” الذي يعتمد على تقنية الإنترنت من أجل اكتشاف الأسماك والإنقاذ البشري والأمن الساحلي والسياحة الشاطئية، وقد قدمه الأستاذ الدكتور/ عمرو حسين وحصل على المركز الثالث.

وفي فئة المشروعات المحلية الصغيرة، وخاصة تلك المرتبطة بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، فاز مشروع “سلة المهملات الذكية” الذي تم تقديمه من قبل الطالب محمد البسيوني بقسم الهندسة المعمارية، بالمركز الأول. كما حصل مشروع د.هيما روبوت “روبوت حورس المساعد الطبي الخبير” الذي قدمه الدكتور محمد كمال مدير مركز الخدمات الالكترونية و الابداع العلمى (ESSIC) على المركز الثالث.

وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، فاز مشروع “رقراقة مركز حرفي” المقدم من المهندسة منة الله ناصر والمهندسة منى ماريا بقسم الهندسة المعمارية.

وفي فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، فاز مشروع “التحكم التكنولوجي في مكامير الفحم” المقدم من الطالبات ايمان أشرف، ندى هيكل، دنيا غريب بقسم الهندسة المعمارية بالمركز الثالث.

كما هو جدير بالذكر فاز المشروع “تصميم وتصنيع وإنتاج اليخوت واللانشات والمركبات البحرية السياحية من خام الفيبر جلاس” بالمركز الأول، المقدم المهندس علي الشيشتاوي وتحت أشراف أستاذ دكتور عمرو حسين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير مركز الابداع والابتكار.

نحن نعبر عن اعتزازنا الكبير بإنجازات أبنائنا في كلية الهندسة بجامعة حورس ونتطلع إلى المزيد من النجاحات التي ستسهم في رفع اسم مصر عاليًا على الساحة الدولية. الحمد لله لكل مجتهد نصيب، ونتمنى للمشروعات الفائزة مزيدًا من التقدم والتفوق في المستقبل.”

Scroll to Top