Latest News

توقيع مذكرة التفاهم بين كلاً من: جامعة حورس مصر و شركة أفرو إيجيبت

Horus University in Egypt News

تحت رعاية:

  • السيد الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر                   رئيس مجلس الأمناء
  • السيد الأستاذ الدكتور / حسن الشناوي نائب رئيس مجلس الأمناء
  • السيد الأستاذ الدكتور / عادل ضيف عضو مجلس الامناء
  • السيد الأستاذ الدكتور / السعيد عبد الهادي             رئيس جامعة حورس مصر
  • السيدة الأستاذة الدكتورة / ماجدة نصر                 نائب رئيس جامعة حورس مصر

وتحت إشراف:

  • السيد الأستاذ الدكتور / محمد أحمد ضبعون عميد كلية الهندسة ورئيس مجلس إدارة مركز الابداع والابتكار CIC، والسيد الاستاذ الدكتور/ عمرو حسين حسين عبدالله وكيل كلية الهندسة ومدير مركز CIC.                                                                                    

التاريخ: الأحد الموافق 24/ 12 / 2023

الحدث:  تم توقيع مذكرة التفاهم بين كلاً من: جامعة حورس مصر (Horus University- Egypt) و شركة أفرو إيجيبت.                                                                          

أطراف البروتوكول: 

أولاً:- جامعة حورس مصر

 بدمياط الجديدة وهى من الصروح العلمية الرائدة فى مجالات التعليم بصفة عامة المنشأة بموجب القانون رقم 119 لسنة 2013 ، وتعمل الجامعة وفقاً لمعايير الاعتماد القومية والدولية. يعمل بالجامعة مجموعة من أكفء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بخبرات أكاديمية و علمية كبيرة تساهم فى بناء طالب متميز و فاعل فى مجال تخصصه داخل المجتمع عن طريق التدريبات العلمية و المعملية و النظرية داخل حرم الجامعة، و فى سوق العمل الخارجي من خلال التدريبات الميدانية التي يتطلبها سوق العمل ، كما تسعى إلى تخريج كوادر بشرية متميزة قادرة على المنافسة فى سوق العمل فى ظل منظومة من جودة التعليم والبحث العلمي التطبيقي الموجه لخدمة المجتمع مع مواكبة التطور التكنولوجي فى إطار من القيم والأخلاق .

ثانياً :- شركة أفرو – إيجيبت: ومقرها بمول فراج – المحور المركزي – مدينة السادس من أكتوبر – الجيزة. ويمثلها في التوقيع السيد المهندس / أحمد فاروق مصطفى – مدير عام أكاديمية أفرو – إيجيبت.

تأسست شركة أفرو – إيجيبت في عام 2004 م لتقديم خدمات عالية الجودة لمشغلي شبكات الاتصالات . حيث قامت أفرو – إيجيبت بالتوسع في 16 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط. رؤيتنا وهدفنا هو تحسين مجال الاتصالات في مصر لذلك نسعي دائما للحصول علي شهادات الجودة والامتياز حيث ان أفرو – إيجيبت حاصلة علي شهادات الأيزو.

ISO 9001, ISO 14001, ISO 45001

  • الشركة متخصصة في تركيب و صيانة شبكات الاتصالات ولها مكاتب فنيه و صيانة ولها مشاريع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية و 16 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.
  • تم تأسيس اكاديمية أفرو في عام 2019 وهدفها تطوير وتعليم مهندسين كهرباء شعبة هندسة الاتصالات والالكترونيات ومهندسين ميكانيكا وميكاترونكس في مصر بحيث يصبحوا علي خبرات واسعة . تم تدريب حوالي 300 مهندس من عدة جامعات وتم تعيينهم بالشركة.

وفي إطار مواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده الجمهورية الجديدة وتوجه الدولة للتعليم الهندسي و التكنولوجي ووفقا لسياسة التعليم في جمهورية مصر العربية والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030 وتلبية لدعوة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل مع الشركاء في التنمية والنجاح بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني ، نحو السعي دوما إلى تطوير مؤسسات وبرامج التعليم العالي ، بما يتناسب مع مهارات ووظائف المستقبل وحاجة مصر من مهارات وكفاءات تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وإيماناً من جامعة حورس مصر (كلية الهندسة) وكذلك شركة أفرو إيجيبت بضرورة تبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة وذلك في إطار التحول التكنولوجي المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فقد أكد الطرفان على تحقيق تعاون مثمر بناء ودعم أُطراف التفاهم المشترك بين الطرفين والتنسيق في مجال التدريب والتطبيقات علي منظومات تركيبات وصيانة شبكات الاتصالات واستغلال التكنولوجيا لما فيه صالح المجتمع وذلك من خلال التأهيل والتدريب المستمر لطلاب الجامعة وكذلك خريجي كليات الهندسة والمعاهد الهندسية المحيطة. 

مجالات التعاون :

حرصاً من طرفي هذا الاتفاق على تنمية الوعي وتقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل الشباب الخريجين من الجامعيين بالتطورات التكنولوجية و الهندسية في مجالات تركيب وصيانة شبكات الاتصالات وتكنولوجيا الصناعة وتطبيقاتها وتقنياتها وتماشياً مع التطور الكبير في هذا المجال فقد إجتمعت إرادتهما على التعاون فيما بينهما من أجل تحقيق هذا الغرض وتوضيح مجالات المنفعة المتبادلة  وذلك تحت اشراف مركز الابداع والابتكار CIC  بكلية الهندسة جامعة حورس مصر:

  1. قيام الطرفان بالعمل على تدريب وتأهيل كافة طلاب كلية الهندسة التابعة لجامعة حورس بالمجالات الصناعية والخدمية والتعليمية ومجالات تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتطبيقاتها وتقنياتها وعلومها الأخرى وتقديم الدعم والعون العلمي لهم لترسيخ دور التعليم وأهميته في المجتمع .
  2. تنظيم وعقد أنشطة تدريبية ( دورات – ندوات – ورش – مؤتمرات ) في النواحي العلمية والتدريبية والتقنية وتنمية الموارد البشرية على أن يشترك الطرفان في إعداد المادة العلمية ، أو يتكفل المتدرب بإعدادها وفقاً لخبراته وتخصصه على أن تشمل مجالات التدريب تخصصات وأقسام والبرامج الدراسية الخاصة بجامعة حورس (كلية الهندسة) وما يستجد من مجالات تعاون أخرى يستطيع فيها الطرفين التعاون معاً وعمل ندوات لرواد الصناعة والأعمال لطلاب الجامعة كنماذج ناجحة في المجتمع للاقتضاء بها ، ومنح شهادات معتمدة للطلاب والمشاركين والمتدربين بالدورات أو الندوات أو المؤتمرات المتفق عليها بختم وتوقيع الطرفين المتعاقدين .
  3. التنسيق والتعاون والمشاركة والمتابعة لكافة المراحل البحثية ومشروعات التعاون المشترك بين الطرفين بدءاً من وضع الفكرة ومروراً بإعداد التصاميم وحتى مرحلة التنفيذ والمتابعة .
  4. تبادل الخبراء بين الطرفين وخاصةً في مجال التعليم والتدريب وخاصة مجالات الاتصالات عن بعد وشبكات المحمول وتكنولوجيا المعلومات وأمن وسلامة المواقع وغيرها من المجالات.
  5. تقوم شركة أفرو ايجبت بتوفير جميع الأجهزة والمعدات اللازمة لتدريب الطلاب علي تركيب وصيانة شبكات المحمول داخل معامل كلية الهندسة.
Scroll to Top