Latest News

جامعة حورس_مصر تستضيف أولى البرامج التدريبية في مبادرة الطلاب لسوق العمل

Horus University in Egypt News

جامعة حورس_مصر تستضيف أولى البرامج التدريبية في مبادرة الطلاب لسوق العمل.
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر – رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر
الأستاذ الدكتور/ حسن الشناوى – نائب رئيس مجلس الأمناء
الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي – رئيس الجامعة
الأستاذ الدكتور/ ماجدة نصر – نائب رئيس الجامعة
والأستاذ الدكتور/ هشام عبد الهادي عميد كلية الطب
وريادة وتنظيم مركز التدريب وريادة الأعمال بإدارة د. محمد ممدوح عبد الخالق – المدير التنفيذي للمركز.
استضافت الجامعة برنامج إدارة المشروعات بمقر كلية الطب، وهو برنامج تقدمه مؤسسة إنجاز مصر، وذلك ضمن فاعليات مبادرة مركز التدريب وريادة الأعمال بالجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل ، يهدف البرنامج إلى تزويد طلاب وخريجي الجامعة بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة المشروعات بشكل فعال ، هذا وتشمل المبادرة عدة موضوعات رئيسة تستهدف الطلاب والخريجين ، وتتضمن هذه الموضوعات:
1- برنامج إدارة المشروعات.
2- برنامج التسويق الإلكتروني المدعم من شركة Google.
3- برنامج Microsoft لترقية مهارات سوق العمل.
4- برنامج مبادئ ريادة الأعمال والشمول المالي المدعم من المصرف المتحد.
وقد تضمنت فاعليات التدريب عرضاً للمفاهيم الرئيسة لإدارة المشروعات ، ومراحل إدارة المشروعات ، واستراتيجيات الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية والمادية. وتم تنظيم وتنسيق التدريب بواسطة أ.م.د. شرين زهدي ، الأستاذ المساعد في كلية الطب. أيضاً مشاركة ، أسرة سفراء حورس بكلية الهندسة بإشراف كلاً من د. محمد كمال عبد السلام وم.م. إيمان موسى المدرس المساعد في كلية الهندسة والمشرف على تنظيم البرنامج ومنسق كلية الهندسة فى مركز التدريب وريادة الأعمال بالجامعة.
والجدير بالذكر أن مدة المبادرة شهر تدريبي وقام بالتسجيل ما يقرب من 500 طالب من مختلف كليات الجامعة. تم اختيار حوالي 50 طالبًا من بينهم للمشاركة والحضور في البرنامج. تم تسليم شهادات الحضور للطلاب كجزء من متطلبات إنهاء البرنامج التدريبي.
برنامج إدارة المشروعات للطلاب في جامعة حورس مصر يعد مبادرة قيمة تساهم في تعزيز جودة التعليم العالي وتطوير قدرات الطلاب في مجال إدارة المشروعات، ويعكس التزام الجامعة بتوفير فرص تعليمية وتدريبية شاملة للطلاب لتمكينهم من تحقيق نجاح مهني وتأثير إيجابي في مجتمعهم والمجتمع بشكل عام.
Scroll to Top